الصحة والعناية بالجمال

8 أسباب للهالات السوداء ، وطرق علاجها

أسباب الهالات السوداء

نبذة عامة

الهالات السوداء تتمثل كبقع سواد تحت العين أو بوجود مساحة سوداء تحت الجفن السفلي للعين ، اذ تُعتبر من الأمور المحرجة و المزعجة للأغلب ، حيث يكون الجزء السفلي لجفن العين أغمق من باقي اجزاء الوجه مما يجعله ملفتاً للنظر .

تتأثر منطقة أسفل العين للسواد اكثر من مناطق الوجه الأخرى و ذلك لأنها لا تحتوي على دهون و تعتبر طبقة جلدية رقيقة .

أسباب الهالات السوداء

  • الوراثة ، اذ تُعتبر الوراثة عامل أساسي في وجود الهالات السوداء و في هذه الحالة لا يُمكن علاجها نهائياً ولكن نعمل على التخفيف منها.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • اضطرابات النوم و القلق، يعتبر السهر و القلق من أكثر العوامل الرئيسية في ظهور سواد تحت العين.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • التعب المتواصل و الإعياء، للتعب تأثير مباشر على الوجه عامة و يظهر اكثر شحوباً و خصوصا منطقة أسفل العين.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • الحساسية ، ظهور الحساسية يزيد من احمرار و حكة العين التي من شأنها زيادة ظهور الهالات السوداء.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • بعض العادات التي يمارسها البعض بشكل يومي كالتدخين و شرب الكافيين بكثرة.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • التعرض الكبير لأشعة الشمس التي من شأنها الضرر بخلايا العين و زيادة فرص ظهور السواد أسف العين.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • جفاف الجسم و الوجه و يظهر تأثيره مباشره و خصوصا على منطقة أسفل العين لذلك يجب المحافظة على تزويد الجسم بالسوائل .
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • التقدم في العمر ، و ذلك يعود لرقة منطقة حول العين مما يجعلها اكثر عرضة للسواد و بروز الأوعية الدموية.

علاج الهالات السوداء

تختلف طرق علاج السواد تحت العين او اخفاءه و ذلك باستخدام العلاجات الطبية مثل التقشير و الفيلر أو اخفاءها باستخدام منتجات التجميل و لكن ينصح باستخدام المكونات الطبيعية للحفاظ على صحة منطقة أسفل العين.

إقرأ أيضا:10 عادات يومية للحصول على بشرة صحية

بعض الطرق الصحية لعلاج الهالات السوداء:

  • زيت اللوز الحلو ، حيث يوضع قطرتين إلى ثلاث قطرات على منطقة السواد.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • جل الصبار ، و يعرف جل الصبار على وجود مادة مرطبه بداخله مما يقلل من التصبغات السوداء حيث يوضع جل الصبار على منطقة السواد مع التدليك المستمر.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • الخيار ، نظراً لاحتوائه على فيتامينات عديدة فانه يعتبر فعال للتخفيف من السواد تحت العين من خلال وضع شرائح الخيار الباردة على منطقة السواد و تكرار العملية حتى الحصول على نتيجة مرضية.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • الحليب البارد ، يعتبر الحليب مرطب جيد جداً و مغذي أساسي للبشرة حيث يساعد مسح منطقة أسفل العين بالحليب على تأخير ظهور التجاعيد و التخفيف من السواد أسفل العين .
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • البطاطا ، تمتلك البطاطا خصائص طبيعية في التبييض ، حيث تساعد في تفتيح الهالات السوداء من خلال عصر البطاطا الباردة ووضع العصير على منطقة أسفل العين بواسطة قطنة مع تكرار العملية يومياً و باستمرار.
    [su_spacer size=”30″ class=””]
  • ماء الورد ، يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة و يقوي خلايا البشرة ، و يمكن استخدام ماء الورد للتخفيف من الهالات السوداء من خلال غمس قطنة بماء الورد ووضعها على منطقة أسفل العين لمدة ١٥ دقيقة و يفضل استخدام هذه الطريقة صباحاً.

طرق الوقاية من الهالات السوداء

كما يقول المثل الشائع ، الوقاية خير من العلاج ، من خلال القيام ببعض من الخطوات التالية يمكنك ان تحمي نفسك من الهالات السوداء:

إقرأ أيضا:10 عادات يومية للحصول على بشرة صحية
  • النوم الكافي
  • التغذية الجيدة
  • استخدام كريم الوقاية من الشمس
  • شرب الماء الكافي
  • وضع الكمادات الباردة أسفل العين
  • استشارة الطبيب المختص للحصول على نصائح مناسبة لاستخدام كريمات التفتيح
السابق
10 عادات يومية للحصول على بشرة صحية
التالي
اللغة السنسكريتية